منتديات السياحة العربية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

هام جدا لكل الزوار الأن يمكنكم المشاركة في مسابقة منتديات السياحة العربية والفوز بجهاز ipod


سياحة مغربية ,سياحة تونسية ,سياحة سعودية,سياحة مصرية ,سياحة لبنانية ,سياحة بحرينية,سياحة جزائرية,سياحة سورية,سياحةأردنية,سياحة عربية,السفر ,صحة آدم وحواء, قضايا آدم وحواء,مطبخ حواء,قصص وروايات,صورو فيديوهات, الربح من النت ,برامج الكومبيوتر,دردشة وتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة  السياحالبوابة السياح  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 دمشق عاصمة سوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد سمير
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 244
بُـلاآآدٍيـے :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: دمشق عاصمة سوريا   الجمعة أغسطس 21, 2009 12:27 pm

دِمَشْق هي العاصمة السورية وهي أقدم مدينة مأهولة في العالم وأقدم عاصمة في التاريخ، وقد احتلت مكانة مرموقة في مجال العلم والثقافة والسياسة والفنون والأدب خلال الألف الثالث قبل الميلاد، وكانت عاصمة في مراحل وحضارات كثيرة في تاريخها الطويل وأصبحت عاصمة الدولة الأموية أكبر دولة إسلامية في التاريخ عام 661 في عهد الأمويين. ويعرف أنه في نهاية الألف الثاني قبل الميلاد، أسس الزعيم الآرامي ريزون مملكته في دمشق وكانت عاصمة له. يبلغ عدد سكان دمشق حوالي 5 مليون نسمة حسب إحصائية عام 2004 ويتألف سكان دمشق بدرجة أولى من العرب ثم الأكراد الأتراك والأرمن والآشوريين والشركس. يقع جزء من المدينة العريقة على سفوح جبل قاسيون والقسم الأكبر من امتداد دمشق بما فيه المدينة القديمة دمشق القديمة، يقع على الضفة الجنوبية نهر بردى، بينما تنتشر وتمتد الأحياء الحديثة على الضفة الشمالية والغربية وفي جميع الاتجاهات. مدينة دمشق هي قلب محافظة دمشق التي تحيط بها بساتين غوطة دمشق وجبل قاسيون وربوة دمشق.



يعود نشوء دمشق إلى تسعة آلاف سنة قبل الميلاد أو أكثر، كما دلت الاكتشافات والحفريات في مواقع عديدة في المدينة ومحيطها منها موقع تل الرماد، ويذكر الباحثون إنها أقدم مدينة وعاصمة في التاريخ، كانت عاصمة منذ فجر التاريخ ولعدة حضارات في فترات تاريخية مختلفة، وبالنسبة لاسم المدينة فهناك العديد من الروايات التاريخية التي اختلفت في تحديد معنى تسميتها، ولها روايات عديدة والأرجح كما تقول إحدى الروايات أنها كلمة تدل على الإسراع وفي رواية "دمشقت" أي أسرعت، نسبة لأن هذه المدينة تم بنائها بسرعة في فجر التاريخ ورواية أخرى أنها سميت شام نسبة إلى سام بن نوح. وفي بعض الروايات تقول إنها سميت كذلك بسبب أنها ذات أصول آشورية قديمة تعني الأرض الزاهرة أو العامرة، والكثير من الروايات التي تدور حول اسم المدينة الأقدم في العالم.

السياحة في دمشق
تنتشر في مدينة دمشق عدد من الفنادق الدولية الحديثة من فئة الخمسة نجوم وعشرات العشرات من الفنادق من مختلف الدرجات ومختلف أنواع ومستويات المطاعم والمقاهي والكازينوهات داخل المدينة وخارجها، والمنشآت السياحية الضخمة والمطاعم والنوادي والمسابح والمقاهي المنتشرة في منطقة ربوة دمشق السياحية المعروفة وفي مناطق غوطة دمشق وحتى المصايف الدمشقية الشهيرة باعتدال جوها وجمال طبيعتها في أعالي الجبال مثل مصايف وادي بردى والزبداني وبلودان حيث العديد من الفنادق والمجمعات والمنتجعات السياحية، وإضافة ل أسواق دمشق القديمة والمعروفة والشهيرة بمنتجاتها هناك العديد من الأسواق والمجمعات والمولات التجارية الحديثة الراقية التي تبيع أحدث المنتجات السورية والعالمية في مناطق دمشق الجديدة.


[ مدينة الياسمين
يطلق على مدينة دمشق - مدينة الياسمين، تتميز دمشق القديمة بزراعة الياسمين ويسمى الياسمين الدمشقي وله شهرته وذكرياته في كل حارة ومنزل من المدينة، ومنذ القدم اهتم سكان دمشق بزراعة الورود والأزهار داخل البيوت بشكل كبير، وتجد الياسمين في الباحات الداخلية والشرفات والعرايش والأقواس والقناطر والأعمدة التي يكسوها تماما وجوانب الحارات القديمة وفي الحدائق.

يتميز الياسمين الدمشقي برائحته العطرة النفاذة التي تعطي انطباعا بالارتياح، يزيد المكان بهجة تبدو الزهور وكأنها نجوم متلألئة وسط الخضرة وهو نبات متسلق، يعطيك إحساس بالبراءة والود يرمز إلى إحساس مرهف تتهادى لفناته الجمالية في ثنايا المكان، وحدائق دمشق وبيوتها هي موطنه الأمن حيث ينشر عبقه ورائحته العطرة في مدينته دمشق / مدينة الياسمين.

دمشق مدينة الياسمين هي المدينة العريقة التي تعطيك الكثير، سحر المكان، بوابة ومدخل إلى التاريخ في دمشق القديمة بكل تفاصيله، جبل قاسيون حيث تنتشر والمطاعم والمقاهي بإطلالة جميلة على المدينة، الغوطة الغناء بمنتزهاتها ومطاعمها الكثيرة، ربوة دمشق وادي ساحر بين الجبال حيث يجاور نهر بردى سكة قطار المصايف التاريخي وطريق المصايف وتتناثر على امتداد الربوة والنوادي والمطاعم الرائعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tourarab.net
ali aa
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 3
بُـلاآآدٍيـے :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 04/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: دمشق عاصمة سوريا   الثلاثاء يناير 04, 2011 8:02 am

الجامع الاموي
:

المسجد الكبير في دمشق، والمعروف أيضا باسم المسجد Umayad، هي واحدة من أكبر وأقدم المساجد في العالم. يقع في قلب مدينة دمشق القديمة، فمن الأهمية المعمارية العظيمة.
ويضم المسجد ضريح الذي يقال الذي يحتوي على رأس يوحنا المعمدان، كرمت كنبي من قبل المسلمين والمسيحيين على حد سواء.
قبر صلاح الدين الأيوبي يقف في حديقة صغيرة مجاورة الجدار الشمالي للمسجد.













www.alashawy.com
http://alashawy.com/images/front/shared/about-syria/umayad-mosque/syria-umayyad-mosque-2-b.jpg











www.alashawy.com
http://alashawy.com/images/front/shared/about-syria/umayad-mosque/umayyad-mosque-3-b.jpg












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lamar khalifa
عضومبتدئ
عضومبتدئ
avatar

انثى
عدد المساهمات : 56
بُـلاآآدٍيـے :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: دمشق عاصمة سوريا   الثلاثاء مايو 24, 2011 8:29 am


تسلم الايادى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دمشق عاصمة سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السياحة العربية :: السياحة الشرقية :: السياحة السورية-
انتقل الى: