منتديات السياحة العربية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

هام جدا لكل الزوار الأن يمكنكم المشاركة في مسابقة منتديات السياحة العربية والفوز بجهاز ipod


سياحة مغربية ,سياحة تونسية ,سياحة سعودية,سياحة مصرية ,سياحة لبنانية ,سياحة بحرينية,سياحة جزائرية,سياحة سورية,سياحةأردنية,سياحة عربية,السفر ,صحة آدم وحواء, قضايا آدم وحواء,مطبخ حواء,قصص وروايات,صورو فيديوهات, الربح من النت ,برامج الكومبيوتر,دردشة وتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة  السياحالبوابة السياح  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 السياحة في الكويت . . واحة بالصحراء تجمع التاريخ والمعاصرة . .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد المساهمات : 3
المهنة :
تاريخ التسجيل : 08/01/2010

مُساهمةموضوع: السياحة في الكويت . . واحة بالصحراء تجمع التاريخ والمعاصرة . .   الجمعة يناير 08, 2010 5:42 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . .

اخواني الأفاضل . . اخواتي العزيزات . . بالبداية احب اني اهنئكم و اهنئ نفسي على افتتاح هذا القسم الرائع . . و نتمنى لكم و لمنتدانا الغالي كل التطور و الأزدهار . .

بداية مواضيعي في هذا القسم . . ستكون رحلة قصيرة لبلدي الغالي . . الكويت . .

سأتجول بكم في مرافقه السياحية . . و الأماكن الأثرية و الشعبية . . و يا رب تعجبكم الرحلة . .

نبدأ؟!؟!
يالله اربطو الأحزمة . .


إن سحر الكويت يغري الزائرين والمقيمين على حد سواء لقضاء ساعات من الوقت لاكتشاف المواقع المهمة في تاريخها وثقافتها. وجميع هذه الأماكن واقعة ضمن مسافات قصيرة على مقربة بعضها من بعض، وكواحة في الصحراء تظهر الكويت مزيجا رائعا بين العالم العربي القديم ومعلما بارزا لدولة خليجية حديثة.





السياحة الترفيهية:



مدينة الكويت هي مدينة السياحة الترفيهية، حيث توفر لزائريها الخدمات الترفيهية المختلفة التي تدير غالبيتها وتنظمها شركة المشروعات السياحية بالتعاون مع الشركات المحلية.



المدينة الترفيهية:

وتبرز المدينة الترفيهية في المقدمة فهي أكبر المرافق الترفيهية في الكويت وإحدى أهم المدن الترفيهية في الشرق الأوسط، وتقع المدينة في منطقة الدوحة وتبلغ مساحتها مليون متر مربع، وتضم في أقسامها المتنوعة أحدث وسائل وأشكال الترفيه في العالم، وتشرع أبوابها لمختلف الشرائح العمرية.


الواجهة البحرية:

ولعل أهم ما يلفت نظر السياح منطقة الواجهة البحرية بما تضمه من إمكانيات سياحية كبيرة ومتنزهات ونوافير وأندية ومسارح ومطاعم ومتحف للمراكب ومعرض للأحياء المائية، بجانب ما توفره من فنون الفلكلور الشعبي والمقاهي التي تجسد الحنين إلى الماضي وتراث الآباء والأجداد.

ويمتد مشروع الواجهة البحرية مسافة 21 كم ويشتمل على 12 مركزا للخدمة ويضم أبراج الكويت والجزيرة الخضراء ومجمع أحواض السباحة ونادي الشعب البحري ونادي رأس الأرض ونادي اليخوت.



مدينة الألعاب المائية (الأكوابارك):

صرح ترفيهي سياحي هام أقيم على مساحة 74 ألف متر مربع بمحاذاة البحر، وخصص للألعاب المائية المتنوعة، حيث المنحدرات المائية السريعة وأحواض الكيمكازي والأمواج الاصطناعية وغيرها.



النافورة الموسيقية:

تعتبر الرابعة من نوعها في العالم من حيث الضخامة وتعدد الأحواض والنوافير، وتقع قرب صالة التزلج وتضم ثلاثة أحواض متدرجة تشمل 220 نافورة تتيح التمتع بمشاهدة المياه الملونة الراقصة على أنغام موسيقية ممتعة، حيث ترقص مياهها بالألوان الزاهية على الألحان الموسيقية.



نادي اليخوت:

يوفر لرواده متعة حقيقية لراكبي اليخوت فهو يحوي حوضا كبيرا للرسو صمم بطريقة هندسية فريدة لصد الرياح العاتية ويتسع لرسو نحو 300 قارب.



صالة التزلج:

لهواة التزلج والاستمتاع بمباريات هوكي الجليد وتصل الحرارة فيها إلى تسع درجات تحت الصفر خلال أشهر الصيف، كما تتيح لروادها مشاهدة الفرق الاستعراضية على الجليد.

وتعتبر هذه الصالة صرحا رياضيا هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وتبلغ مساحتها الإجمالية 8398 مترا مربعا، وتنقسم إلى صالتين، الصالة الأولمبية وهي الكبرى وصالة النساء والأطفال، والصالة مجهزة بجميع الخدمات الصحية والتدريبية والأمنية وبجميع مستلزمات التزلج.



الجزيرة الخضراء:

وهذه الجزيرة تزحف بالكويت داخل البحر حيث توجد فيها بحيرة مخصصة للسباحة وألعاب متنوعة، والجزيرة اصطنعتها شركة المشروعات السياحية قرب أبراج الكويت على مساحة بحرية تبلغ 750 ألف متر مربع، بقطر نصف كيلومتر ويربطها بالبر ممر طوله 134 مترا.

وتشتمل الجزيرة على جميع الخدمات الترفيهية لمختلف الأعمار، وتضم برجا سياحيا ارتفاعه 35 مترا وقلعة ترويحية للأطفال مجهزة بخنادق وشلالات مائية والملف الحلزوني الذي يخترقه طريق لولبي.




الأسواق والمجمعات:




يوجد في مدينة الكويت وحدها 23 مجمعا عصريا ضخما تشكل مع الأسواق المفتوحة عامل جذب يشد الزائرين دائما.

وفي الكويت يمكن القيام بجولات متأنية في الأسواق القديمة بمنطقة الصفاة كسوق الحريم الذي تتولى فيه النساء عملية بيع أصناف مختلفة من الملابس والمشغولات اليدوية التقليدية وبعض أدوات الزينة وسوق واقف والأسواق الحديثة المنتشرة بشارع فهد السالم الذي يعتبر قلب الحركة التجارية والمالية بالكويت.



سوق المباركية:


وهو من أهم الأسواق ويعتبر في حد ذاته تحفة معمارية بأروقته الرائعة وأزقته العابقة بعبير التراث والتاريخ، ليشكل قبلة للمتسوقين من المقيمين والزائرين.

فهذا السوق يزخر بأنواع وفيرة من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية والاستهلاكية والحلويات والتمور والعسل ومحلات العطارة والملبوسات الرجالية والنسائية والولادية.. إضافة إلى مجموعة ممتعة من محلات الإكسسوارات والسلع التراثية والتحف والخزفيات والتذكارات وكلها بأسعار مناسبة لجميع المستويات.

كما توجد داخل سوق المباركية أعداد لا بأس بها من المقاهي والاستراحات المتميزة والمطاعم التي تقدم المشروبات والمأكولات المفضلة لدى الزائرين ومن ضمنها الأطباق الخليجية والهندية والايرانية.

وباستطاعة الزائر وهو يتجول في أروقة سوق المباركية أن يعيش أجواء أسواق الكويت القديمة، فالأسقف تبدو وكأنها من خشب الجندل المغطى بسعف النخيل.

والسوق مغطى بالكامل ولا يتأثر بتقلبات الطقس بالخارج، ويخدم السوق موقف فسيح للسيارات يقع تحت السوق مباشرة، ويرتبط بالسوق من خلال مجموعة من المصاعد الكهربائية والسلالم المنتشرة في جميع الزوايا.


أما بالنسبة للأسواق العصرية فالكويت تغص بمجمعات تجارية كثيرة تتبارى محلاتها في اجتذاب الزبائن من خلال المنافسة في التصاميم والأنواع والجودة والأسعار.


ومن أشهر هذه الأسواق سوق شرق الذي يعتبر جوهرة عمرانية جديدة تضاف الى الواجهة البحرية، أقيمت على مساحات واسعة محاذية للشاطئ بتكلفة إجمالية قدرها 35 مليون دينار كويتي.

يضم الدور الأرضي محلات ومعارض تجارية، بينما يضم الدور الثاني إضافة إلى المحلات التجارية مطاعم ومقاهي تطل على المدينة وعلى المرينا البحرية، إضافة إلى ذلك يحوي السوق ثلاث دور للعروض السينمائية ومحلات للترفيه عن الصغار والكبار ومسرحا خارجيا، وقد شيد في الجهة الغربية من السوق ناد صحي واتحاد للصيادين وحديقة أطلق عليها اسم حديقة الشهداء وبيت يمثل البيئة الكويتية وقهوة شعبية.

صورة لسوق شرق . .




و ايضا من اروع مجمعات الكويت هو المارينا مول Marina Mall و الذي يقع في السالمية . . يعتبر مارينا مول من اكبر مجمعات الكويت التجارية . . و هو مقسوم الى قسمين . . و يربط بينهم جسر . .
القسم الأول هو المجمع التجاري . . يحتوي على اشهر محلات الملابس و الأكسسوارات و التجميل و المفروشات . . من اشهر المحلات العالمية . . و توجد في وسط المجمع قبة زجاجية كبيرة . . و في الوسط مجموعة من المطاعم و المقاهي . . اما في الطابق العلوي للمجمع . . فيحتوي على مطاعم للوجبات السريعة . . Food Court . . يوجد ايضا محلات للعب الأطفال و صالات للسينيما . .

اما القسم الثاني من مارينا مول . . فهو يقع على البحر مباشرة . . و يطل على منظر رائع . . حيث يوجد مرسى لليخوت . . هذا القسم يحتوي على المطاعم و مقاهي . . و يربط بين هذا القسم و المجمع التجاري جسر للمشاة يعلو شارع الخليج العربي . .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سمير
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 244
بُـلاآآدٍيـے :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: السياحة في الكويت . . واحة بالصحراء تجمع التاريخ والمعاصرة . .   الأحد أبريل 04, 2010 11:21 am

شكرا جزيلا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tourarab.net
lamar khalifa
عضومبتدئ
عضومبتدئ
avatar

انثى
عدد المساهمات : 56
بُـلاآآدٍيـے :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: السياحة في الكويت . . واحة بالصحراء تجمع التاريخ والمعاصرة . .   الثلاثاء مايو 24, 2011 7:28 am

thannnkkkk yooou
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السياحة في الكويت . . واحة بالصحراء تجمع التاريخ والمعاصرة . .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السياحة العربية :: السياحة الخليجية :: السياحة الكويتية-
انتقل الى: