منتديات السياحة العربية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

هام جدا لكل الزوار الأن يمكنكم المشاركة في مسابقة منتديات السياحة العربية والفوز بجهاز ipod


سياحة مغربية ,سياحة تونسية ,سياحة سعودية,سياحة مصرية ,سياحة لبنانية ,سياحة بحرينية,سياحة جزائرية,سياحة سورية,سياحةأردنية,سياحة عربية,السفر ,صحة آدم وحواء, قضايا آدم وحواء,مطبخ حواء,قصص وروايات,صورو فيديوهات, الربح من النت ,برامج الكومبيوتر,دردشة وتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة  السياحالبوابة السياح  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 معلومات حول السياحة في مملكة البحرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد سمير
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 244
بُـلاآآدٍيـے :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: معلومات حول السياحة في مملكة البحرين   الخميس مارس 04, 2010 1:09 pm

معلومات عن السياحة فى البحرين










السياحة في البحرين..
لؤلؤة الخليج واحة استجمام ومتحف آثار


هي أرخبيل من الجزر على صفحة مياه الخليج أعادت نظمها يد الإنسان جمالا وأصالة وحضارة، تمد جذورها إلى تاريخ وماض قديم.
في مملكة البحرين تنوع ثري زاخر بجمال المكان برا وبحرا، في البر ألوان من التشكيل، واحات خضراء وغابات نخيل وماء عذب يترقرق من العيون والينابيع، وفي البحر هذا ملح أجاج وهذا عذب فرات يلتقيان في معجزة ربانية ولا يبغيان.
تتوافر في البحرين بنية سياحية متطورة ومتكاملة حيث توجد على أرضها المرافق والمنشآت التي تقدم متعة التنزه والاستجمام بين غابات النخيل والمتنزهات العامة الخضراء، إلى جانب المعالم الأثرية والتاريخية المتعددة ومراكز التسوق الزاخرة بالمنتجات التقليدية المحلية وبأحدث منتجات الشرق والغرب.
كل ذلك يترافق مع خدمات سياحية حديثة، تتمثل في مجموعة من الفنادق العالمية الفخمة والمنتجعات البحرية الممتعة، حيث يجد محبو الرياضات البحرية ضالتهم ويستمتع السابحون بشواطئها ومسابحها ومياهها وشمسها.
إلى جانب ذلك شبكة مواصلات برية ممتازة أبرزها الجسر الذي يربطها بالبر السعودي ومطارها الدولي المعروف بسمعته كمحطة التقاء بين الشرق والغرب، إلى توافر خدمات الاتصال الحديثة والخدمات المصرفية والمالية المعروفة أيضا وشركات التأمين.
وتخطط البحرين لزيادة إسهام السياحة في دخلها الوطني الذي يبلغ حاليا من 8% إلى 10% لترتفع إلى 20%، من خلال مجموعة من المشاريع السياحية تقدر قيمتها بأكثر من ملياري دولار.
وخلال العقدين الماضيين شهد القطاع الفندقي نموا كبيرا حيث وصل عدد المرافق الفندقية إلى 98 وحدة تشمل 80 فندقا من جميع الدرجات ومنتجعين و16 فندقا للشقق السياحية. ويعمل فيها نحو 6000 شخص ثلثهم من البحرينيين.

المعلومات الأساسية




الموقع: تقع مملكة البحرين في منتصف السواحل الجنوبية للخليج العربي، بين خطي عرض 52.32 و26.20، وبين خطي طول 50.20 و50.51.
المساحة: 707 كم2
العاصمة: المنامة
عدد السكان: 667.238 نسمة 2003م
اللغة: العربية، وتستخدم الانجليزية في المعاملات التجارية.
أهم المدن: المحرق ومدينة عيسى ومدينة سلمان
تاريخ الاستقلال: 15 أغسطس/ آب 1971
اليوم الوطني: 16 ديسمبر/ كانون الأول
العملة: الدينار البحريني، ويبلغ سعر الدولار الأميركي مقابل الدينار البحريني 0.38.
التوقيت المحلي: غرينتش + 3 ساعات.
العطلة الأسبوعية: الجمعه والسبت.
ساعات العمل الرسمية: من السابعة صباحا حتى الثانية ظهرا وبعض المؤسسات تعمل ستة أيام في الأسبوع.
الرمز الكودي: BA
كود الهاتف الدولي: 973+
التأشيرات: تأشيرة الدخول لازمة باستثناء مواطني دول مجلس التعاون لدولة الخليج العربية والمملكة المتحدة، ويمكن الحصول عليها من سفارات وقنصليات البحرين في الخارج، كما تتوافر تأشيرات الدخول لمدة 72 ساعة في مطار البحرين الدولي والموانئ وجسر الملك فهد، ويمكن تمديدها كما يمكن الحصول على تأشيرات لرجال الأعمال لمدة أسبوع وكذلك للسياح عن طريق وكالات السفر والسياحة.
المطارات: مطار البحرين الدولي.
الموانئ: ميناء المنامة (ميناء سلمان) وميناء سترة.
المحاصيل الزراعية: الخضراوات والفواكه والتمور والأسماك.
الصناعات: تكرير البترول والألمنيوم والصناعات الغذائية.
الموارد: الأعمال البنكية والسياحة وإصلاح وصيانة السفن.
الواردات: النفط الخام والآلات والأجهزة ومعدات النقل والحبوب.
المناخ: معتدل بارد شتاء وحار رطب صيفا.


الأماكن السياحية


الحدائق والمتنزهات والبلاجات
متنزه عين عذاري ومتنزه الحديقة المائية وجزر حوار والنوفيتيل وبلاج الجزائر والعرين وجنة دلمون

محمية العرين

ويمكن للزائرين التقاط الصور الفوتوغرافية، وهي منظمة بحيث تشعرك كأنك في غابة، نظرا لحرية تجوال الحيوانات فيها والتي تعيش على مساحة 8 كيلومترات مربعة وتعتبر أول حديقة حيوان مفتوحة في الخليج العربي تختص بتربية الحيوانات بطريقة إيجاد الظروف الطبيعية المناسبة لها للتكاثر والتوالد دون إزعاج وتأثير الحياة المدنية الحديثة، وتقع على مسافة 2 كيلومتر جنوب مدينة المنامة.

بلاج الجزائر


بلاج جدير بزيارته خصوصا في أيام الصيف حيث تشتد الحرارة خلال أشهر يوليو/ تموز وأغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول، ويقع بالقرب من منطقة الزلاق ويشتهر بنعومة سواحله وهدوء أمواج البحر فيه، ويمكن للزائرين استئجار كوخ صغير مبني من سعف النخيل لينعموا بالراحة مع عائلاتهم، كما أنه مزود بمسبح للاستحمام بعد السباحة في البحر ويضم الجانب الثاني شاليهات للمبيت والسهرات والغناء تحت ضوء القمر الجميل.

قلعة البحرين

وهي من أهم المواقع الأثرية في دولة البحرين اكتشفت فيها مستوطنات حضارة دلمون التي تعود إلى حوالي 3000 قبل الميلاد وتبرز في وسط الموقع قلعة البحرين التي سمي الموقع باسمها وهي مبنية في القرن السادس عشر الميلادي في سنة 1532م وأيضا قام البرتغاليون باستخدامها مقرا عسكريا لهم ودعموها بأبراج جديدة مربعة جلبت حجارتها من جزيرة جدة. وهي مكان مرغوب لدى الزوار والمواطنين لالتقاط الصور وتقع القلعة على ساحل البحر المواجه لمنطقة كرباباد.



قلعة عراد

اسمها مشتق من الاسم القديم لجزيرة المحرق والذي أطلقه الإغريق اليونان وبنيت في نهاية القرن الخامس عشر بواسطة أهل البحرين وذلك لاستخدامها لمواجهة أي تدخل أجنبي، ولقد استخدمها البرتغاليون خلال فترة وجودهم في البحرين سنة 1559 كمركز عسكري لجنودهم.

قلعة الرفاع

بناها الشيخ سلمان أحمد الفاتح سنة 1812 واستغلها مركزا لحكمه وسكنه وهي مبنية على مرتفع طبيعي وفي كل زاوية من زواياها يوجد برج مربع ما عدا البرج الشمالي الغربي دائري الشكل ويجري ترميمها حاليا ومفتوحة الآن للزوار كأحد المعالم السياحية.

المتحف الوطني

يقع على مفرق جسر المحرق وشارع الملك فيصل ويتكون من قاعات صممت بفن فائق وجميل لتعطي المعروضات وجها بارزا. ويضم المتحف معالم أثرية ووثائق تاريخية ويحتوي على بحيرة صغيرة تعرض أنواع المراكب الشراعية وهو مكان يعطي للزائر فكرة شاملة عن الآثار في البحرين، وصرح حضاري كبير يعتبر من أهم المؤسسات التعليمية الثقافية البارزة في مملكة البحرين ومركزا لتوفير المعلومات للباحثين والدارسين لمختلف العصور التاريخية التي مرت بها البحرين حتى الوقت الحاضر. افتتح المتحف عام 1988م.


مجمع السيف والعالي ومجمع البحرين ومجمع الدانه ومارينا مول ومجمع اللؤلؤ والستي سنتر ومجمع سترة ومجمع العلوي الخ.....




سوق الذهب

المكان الوحيد في البحرين الذي يجمع كل محلات الذهب والمجوهرات المعروضة تحت سقف واحد، ويمكن للزبائن والسياح اقتناء كل ما هو جديد في عالم الذهب والمجوهرات والألماس، ويقع بشارع الشيخ عبد الله بالمنامة.

شارع الشيخ عبد الله بالمنامة

السوق الشعبي الوحيد في البحرين الذي يضم مختلف الحاجيات، فهو رخيص مقارنة بالمجمعات التجارية الأخرى نظرا لتعدد واختلاف نوعيات البضائع فيمكنك الحصول على كل ما تريده من أقمشة وأدوات منزلية وأحذية وألعاب أطفال ومأكولات ومكسرات وحلويات وغيرها.
كما أن جميع مناطق البحرين تنتشر فيها هذه النوعية من المحلات التجارية مثل مدينة المحرق والرفاع ومدينة عيسى ومدينة حمد وشارع البديع العام. وتتميز البحرين بسهولة التجوال فيها نظرا للإرشادات المرورية واللافتات الواضحة التي تبين موقع كل منطقة في البحرين.
وبفضل توجه البلاد نحو تعزيز الصناعة السياحية أصبحت البحرين اليوم من أوائل البلدان السياحية الخليجية المتقدمة لما توفره لزائريها من الراحة، وتسهيل أعمالهم من خلال خدمات سلسلة من الفنادق والمطاعم الفخمة والشقق السكنية المفروشة، ومن خلال شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية وشبكة المواصلات البرية المتطورتين.

النوادي والجمعيات


يتمثل المزيد من مرافق الرياضة والترويح في نوادي وجمعيات رياضة المراكب الشراعية والتزحلق على الماء والركبي وكرة القدم وكرة السلة والتنس والأسكواش وركوب الخيل والشطرنج والسكرابل والتزلج على الجليد والغولف والبولنغ والهوكي والكريكيت والماراثون وغير ذلك.
وتقام العديد من المسابقات والأنشطة الرياضية والاجتماعية الرئيسية كسباق الماراثون السنوي وسباق اليخوت وسباق الخيل وسباق السيارات وغير ذلك من المناسبات الرياضية العديدة.


الرفاع الشرقي والرفاع الغربي

مدينتان حديثتان إلى الجنوب من مدينة عيسى، فيهما عيون مياه عذبة وأشجار نخيل، والرفاع الغربي مقر الحكم وفيها تقام حلبات سباق الخيل والجمال.أما الرفاع الشرقي ففيها آثار قديمة، ومنها قلعة يعود تاريخ بنائها إلى القرن السابع عشر للميلاد.



الحد
مدينة بحرينية من الطرف الشرقي من جزيرة المحرّق بالبحرين، إلى الجنوب منها يقع الحوض الجاف، وبها قاعدة صيد مشهورة.
دراز
مدينة بحرينية تشتهر بأنها سوق مهمة من أسواق اللؤلؤ.
الزلاق
تقع على خليج البحرين عند شاطئ الشيخ للجهة الغربية، إليها تنتهي الطريق الرئيسية المعبدة الآتية من العاصمة المنامة، فمدينة عيسى فالعوالي، وبالقرب منها مسطحات ملحية كثيرة، وفيها الكثير من واحات النخيل والزروع.
عسكر
مدينة صغيرة على ساحل البحرين الشرقي إلى الشمال من رأس حيان بها مرفأ صغير لصيد الأسماك.
عوالي
مدينة حديثة وسط البلاد، وإلى الجنوب منها بالقرب من جبل الدخان حيث حقول النفط التي تعد الثروة الأساسية في البلاد.
المحرق
مدينة في البحرين بجزيرة المحرق، وكانت عاصمة البحرين القديمة، وأشهر مرفأ تصدر منه اللآلئ والحلي.
مدينة عيسى
مدينة حديثة تقع إلى الجنوب الغربي من المنامة، وعلى الخط الآتي من المنامة إلى عوالي فالزلاق وبها عيون مياه عذبة وتنتشر حولها مزارع النخيل وبها عدد من المصانع المنتجة لمختلف السلع الاستهلاكية.
المالكية
مدينة صغيرة واقعة على خليج البحرين لجهة الغرب، وفيها ملاحات كثيرة وتزرع عندها أشجار النخيل. وبها مرفأ لصيد الأسماك.
المعامير
تقع على الخط الآتي من المنامة في الشمال إلى عسكر في الجنوب وبها مياه عذبة وبساتين نخيل، وهي منطقة صناعية شهيرة تستوعب مختلف الأيدي الفنية العاملة في البحرين.
البديع
مدينة صغيرة تقع عند الطرف الشمالي الغربي للبحرين على شاطئ أبو صبح، فيها واحات للنخيل، وزروع متنوعة، تنتهي إليها الطريق الرئيسية المعبدة الآتية من المنامة إلى الشرق.





















مجمع السيف ، مجمع راقي يحتوي على محلات راقية للملابس
و يحتوي على 16 سينما
و مجك ايلاند مدينة العاب للأطفال ، و مطاعم و كوفي شوب





جون كارينوز مطعم ايطالي مفتوح يقدم انواع المكرونات و الباستا
بعد في مجمع السيف بس برا





تويز آر أس محل العاب رااااقي .. جنب مجمع السيف



سوووق المنامة ،، سوق شعبية يبيعون فيها الملابس ومحلات عطور أنواع الساري و البنجابي و البهارات و التوابل
و طبعا فيها محلات عطور و لانجري و اجهزة الكترونيه و
هذه الصورة جنب باب البحرين



جسر المحرق





يرجع تاريخ بنائها إلى القرن السادس عشر، حيث تمثل هذه القلعة العربية الأصيلة معلماً بارزاً يرحب بزوار البحرين منذ وصولهم نظراً لمجاورتها مطار البحرين الدولي. أجريت عمليات ترميم وتجديد عديدة لها، حيث باتت مضاءة بالأنوار ليلاً موفرة منظراً غاية في الروعة. لا يعرف الكثير عن تاريخ القلعة كما لا يوجد دليل قاطع على التاريخ المحدد لبنائها، وإن كانت أعمال التنقيب والبحث مستمرة لاكتشاف ماضيها. ملحوظة يفضل ارتداء أحذية رياضية للراغبين في زيارة القلعة حتى يتسنى استكشاف أنقاضها وتسلقها بسهولة وخفة




شجرة الحياة
تنتصب وحيدة شامخة في الصحراء على مسافة نحو 1.2 ميل من جبل الدخان،
وتوفر هذه الشجرة الخضراء الساحرة ظلاً وارفاً من حرارة شمس النهار،
رغم أن مصدر ريها بالماء لا يزال لغزاً غامضاً






مجمع البحرين / مقابل مجمع السيف
يحتووي على مطاعم و محلات و عالم فتون للأطفال
و جيان مركز كبير للتسوق العائلي





مطعم ابل بيز مطعم راااائع جدا .. يقع في مدخل مجمع البحرين



هذا شارع المعارض .. غني عن التعرريف














محلات أحذية


1) الصالون الأخضر شارع العدلية
2) ميلانو في مجمع السيف
3) شو سيتي في مجمع السيف، أو مجمع العلوي في سند
4) ريفر أيلاند في مجمع السيف
5) ناين ويست في مجمع البحرين أو مارينا مول
6) كلاركس في مجمع السيف
7) زارا في مجمع السيف
جيس في مجمع العالي


محلات ذهب

سيتي سنتر:
مجوهرات الزين:
داماس :
مجوهرات رفيع:
مدينة الذهب في المنامة





محلات كتب


بوكس بلس:
جيان هايبرماركت:
مكتبة الهلال:
مكتب الأيام
جاشنمال في مجمع السيف





محلات المكياج

الحواج :

واحد من أشهر المحلات في بيع مستحضرات التجميل. ورغم أنه وكيل ماركات مثل هيلينا روبنشتاين، وشيشيدو، إلا أنه يعرض ماركات أخرى مثل كريستيان ديور، وشانيل.

إذا كانت هذه الماركات مرتفعة السعر، فيمكنك أن تجربي سيسلي، ماكس فاكتور، وبورجوا. فأسعارها تتراوح بين 3-5 د.ب لظل العيون، وأحمر الشفاه، ومن 507 د.ب لكريم الأساس.

ستجد في الحواج موظفين على أهبة الاستعداد لمساعدتك وإرشادك إلى أحدث المنتجات، وآخر صيحات الموضة.

تنتشر محلات الحواج في مجمع السيف، مجمع العالي، باب البحرين، المحرق، الرفاع، السلمانية، ومجمع يتيم.





وجوه:

واحد من أقدم المحلات في البحرين، يعرف سابقًا باسم أشرف. تضم محلات وجوه تشكيلة متنوعة من مختلف الماركات العالمية، كما أنه وكيل لماركة جيرلين، وواي إس إل، وشانيل.

أما إذا كنت بحاجة إلى نصيحة، أو إرشاد حول نوع بشرتك، وكيفية التعامل معها، فمحلات وجوه هي المكان المناسب.

وجوه في مجمع السيف، والحورة، ومجمع يتيم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tourarab.net
lamar khalifa
عضومبتدئ
عضومبتدئ
avatar

انثى
عدد المساهمات : 56
بُـلاآآدٍيـے :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: معلومات حول السياحة في مملكة البحرين   الثلاثاء مايو 24, 2011 7:50 am

nice topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات حول السياحة في مملكة البحرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السياحة العربية :: السياحة الخليجية :: السياحة البحرينية-
انتقل الى: