منتديات السياحة العربية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

هام جدا لكل الزوار الأن يمكنكم المشاركة في مسابقة منتديات السياحة العربية والفوز بجهاز ipod


سياحة مغربية ,سياحة تونسية ,سياحة سعودية,سياحة مصرية ,سياحة لبنانية ,سياحة بحرينية,سياحة جزائرية,سياحة سورية,سياحةأردنية,سياحة عربية,السفر ,صحة آدم وحواء, قضايا آدم وحواء,مطبخ حواء,قصص وروايات,صورو فيديوهات, الربح من النت ,برامج الكومبيوتر,دردشة وتعارف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة  السياحالبوابة السياح  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 السياحة في مدينة أبوظبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد سمير
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 244
بُـلاآآدٍيـے :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: السياحة في مدينة أبوظبي   الإثنين فبراير 15, 2010 3:40 am

وقبل كل شي سوف أتكلم قليلا عن مدينة أبوظبي التي كانت فيما مضى صحراء قاحله إلا أن تحولت إلى جنه خضراء بفضل جهود الشيخ زايد رحمه الله ...

معلومات تاريخيه عن مدينة أبوظبي:



استقر الإنسان في أبوظبي لأول مرة عام 1761م عندما اكتشفت قبيلة بني ياس فيها الماء . وكانت الحياة آنذاك تعد ضربا من ملاحم البطولة والشجاعة والصبر في مواجهة شراسة الصحراء وقسوتها , وعظيم بخلها .

واسم (أبوظبي) لا أحد يعرف دلالته أو من أين أتى ولكن الرأي الغالب يستند إلى كونها كانت زاخرة بالظباء ، وقد أثبتت الحفريات والآثار المكتشفة التي عثر عليها في الإمارة أن حضارة عريقة سكنتها قبل نحو أربعة آلاف سنة قبل الميلاد ، وكانت على اتصال بالحضارات الأخرى المجاورة حيث أخذت منها وأعطتها .
كان سكان أبوظبي القدامى يعيشون في ثلاث مناطق هي واحتا العين وليوا وأراضي الظفرة ويعتمدون في حياتهم على رعي الإبل وجني ثمار التمور وصيد الأسماك واللؤلؤ , ويرتحلون بمواشيهم دائماً إلى حيث يتوافر الماء والكلأ .
وفي مطلع الثلاثينات كان الوصول إلى مدينة أبوظبي يتم عن طريق غير مباشر , عبر دبي أو الشارقة , وكانت المياه الضحلة قبالة سواحل المدينة تحول دون اقتراب السفن من الشاطئ . أما اليابسة فكان التنقل فيها يتم على ظهور الجمال وأحيانا بالسيارات , ولذلك كانت إمدادات الغذاء والماء تمثل مشكلة بالنسبة للسكان لعدم توافرها , وكانت إمدادات الغذاء والماء تمثل مشكله بالنسبة للسكان لعدم توافرها ، و كانت تصل من رأس الخيمة .



استمر هذا الحال إلى أن تفجرت الأرض الخيرة وانشق البحر فظهرت كنوز "الذهب الأسود" لتروي ظمأ الأرض العطشى , وتعوض أهل الإمارة عن حياة البؤس والشقاء التي عاشوها جيلا بعد جيل , ولتبدأ أبوظبي مرحلة تاريخية جديدة , وملحمة بطولية مذهلة مع البناء والتطور , قادها بحنكة وحكمة وإصرار وعزيمة لا تلين , حاكم تفهم المعنى الحقيقي لهبات الله وسط الصحراء وقدر لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم الإمارة في ذلك الوقت ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أن يبني الواحة الغناء.


[center]


مدينة أبوظبي هي العاصمة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة المكونة من سبع إمارات تشكل دولة الاتحاد وهي أبوظبي , دبي , الشارقة , عجمان , أم القيوين , رأس الخيمة والفجيرة.



حاكم إمارة أبوظبي هو صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وولي عهده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان , ويتبوأ سموه أيضا منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة , كما يرأس سموه المجلس التنفيذي للإمارة .
وتتركز في أبوظبي مقر الوزارات والمؤسسات الاتحادية والسفارات والبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية , وتتميز المدينة بنظافة واتساع شوارعها , وهدوئها , وكثرة حدائقها وحداثة أبنيتها , وكورنيشها الساحر , وأسواقها الزاخرة , وشطآنها الجميلة .

تقع إمارة أبوظبي على الساحل الجنوبي للخليج العربي وتبلغ مساحتها 67 ألف كيلو متر مربع , وهي أكبر الإمارات المنضوية تحت راية اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.




المتاحف والأماكن الأثريه

تفتح المواقع الأثرية المختلفة والقلاع والحصون المنتشرة في إمارة أبوظبي صدرها للزائر , فتأخذه إلى أسرار التاريخ الذي يكشف حياة الأجداد , الذين صمدوا طويلا وتحدوا الظروف القاسية , ومن أبرز المواقع الأثرية والمتاحف في الإمارة :



قصر الحصن



يقع في مدينة أبوظبي حيث يقف شامخا يتحدى الزمن , يبدو قد استعاد شبابه ، يرفل بثوبه الأبيض ، يروي للأجيال الجديدة تاريخ الأجداد العريق وأمجادهم التليدة .
[center]
بدأ بناء قصر الحصن في عام 1763م عندما قرر آل نهيان الانتقال من منطقة ليوا في الصحراء إلى جزيرة أبوظبي على الساحل , وفي عام 1936م أضاف سمو الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان جناحين في داخله , وعندما تولى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حكم الإمارة في عام 1966م استخدم القصر كمقر لسموه وأضيفت له بعض الفلل , إلى أن انتقل سموه إلى قصر المنهل في عام 1972م ليتحول القصر إلى مركز للوثاق والدراسات . وفي عام 1980م تم إعادة ترميمه وصيانته وهو اليوم صورة مطابقة لما كان عليه في الماضي وأصبح من أهم المعالم الأثرية والسياحية في الإمارة .


حصن جسر المقطع

[size=12]

[/size]

يعتبر من الآثار الخالدة في مدينة أبوظبي , يربض الحصن بالقرب من جسر المقطع وسط المياه منذ أكثر من مائتي عام , وتشير الوثائق التاريخية إلى أن عمليات بنائه تزامنت مع بناء قصر الحصن , وقد بني في تلك المنطقة لرصد ومراقبة أي تحركات معادية ضد السكان في ذلك الوقت , وكانت توجد بجواره قلعة صغيرة لحمايته لكنها تهدمت .



قرية التراث




تأصيلا للقيم التراثية والعادات والتقاليد الأصيلة في الدولة ، قامت جمعية إحياء التراث الشعبي بإنشاء قرية التراث الشعبي في أبوظبي في العام 1991م , أطلقت عليها قرية زايد للتراث الشعبي , وتشمل هذه القرية التي تعيد زائرها إلى الماضي الذي يعتز به أبناء أبوظبي والإمارات , حوشا من السعف وخياماً من الشعر مع كل مستلزماتها من براجيل ومطابخ وخرائج الماء ومسجداً ومدرسة لتعليم القرآن ومجموعة من الدكاكين التي تحتوي على الأدوية الشعبية والحلوى والحدادة والأواني الفخارية والنحاسية إلى جانب دكاكين للسخام والحطب والقصابة والخناجر والسيوف وتصليح البنادق .



ويمكن لزائر القرية النموذجية مشاهدة العديد من النشاطات التي كانت سائدة ويعتمد عليها في الإمارات قديماً كالصيد والأدوات المستخدمة في هذا المجال والتي ما يزال استخدامها شائعا إلى الآن ومنها القراقير والألياخ إلى جانب الأدوات التي استخدمها البدو في حلهم وترحالهم مثل مواقد النار ودلال القهوة وفولات التمر . وتتيح القرية للزائر تعلم الصيد بالصقور حيث توجد مساحة مخصصة لذلك ، كما يمكن مشاهدة الميدان المحمي للرماية بالبنادق القديمة مثل "أم سكبة" وقسم المخطوطات والمسكوكات والصور والطوابع القديمة والحلي القيمة وصور تعبر عن الحياة في الماضي .

وتعكس القرية التراثية الواقع المعيشي لمواطني أبوظبي والإمارات بكل تفاصيله خلال السنوات التي سبقت اكتشاف النفط ، والذي يدل على عمق الأصالة وعراقة التاريخ وكرم الضيافة .

الجزر والمدن والمناطق السياحيه

من أشهر مدن أبوظبي هي مدينة العين


العين هي كبرى مدن المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي معروفة بحديقة الخليج، تقع مدينة العين على حدود دولة الإمارات العربية المتحدة الشرقية، وتطلع عليها سلسلة جبال شامخة كما أنها محاطة بمجموعة من كثبان الرمال الحمراء الساحرة.


جزيرة صير بني ياس " جنة الفصول الأربعة"




وصفتها مجلة "التايمز" بأنها عطر فواح في هواء الصحراء، هي جزيرة صير بني ياس التي أضحت تجمع الفصول الأربعة، حين يعلو المرء روابيها يشعر بالبرد، وعندما ينزل إلى الأسفل وتختلط أنفاسه مع أنفاس الورود والرياحين والأشجار المخضوضرة والنباتات العطرية يتملّكه إحساس بأنه في دنيا من الربيع.

ويشعر بالخريف إذا ما جلس يتفيأ تحت ظلالها. ويصيبه العرق والتعب لو قرر الاستمرار في اكتشاف الجزيرة في هجير الصيف. لم يكن للجزيرة ذكر في السابق، لكنها تحوّلت الآن بفضل الجهود الجبارة من جزيرة مهجورة إلى جنة تعمرها الخضرة والطيور.
تبعد الجزيرة حوالي 170 كيلومتراً غرب أبوظبي وتمتد بطول 5,17 كيلومتراً من الشمال إلى الجنوب. وتوجد فيها سلسلة جبال بركانية جرداء يصل ارتفاعها إلى 148 متراً. وتتميز بعمق قاع البحر حولها إذ يصل إلى حوالي 46 قدماً. وكانت تفتقر إلى مصدر طبيعي للمياه الصالحة للشرب.



وتُعدّ الجزيرة محمية كبرى للحيوانات البرية. وأدى الاهتمام الكبير الذي أولاه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على مدى ثلاثة عقود إلى إغناء السهول الساحلية للجزيرة بالأشجار الكثيفة، وتمّت إحاطة المناطق المُشجرة بسياج لحمايتها من قطعان الغزلان الضخمة التي تجوب أرضها مثل المها العربي، والغزال الجبلي، وهي تضم عدداً من الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل حيوان الباندا .

وكان فيها عدد قليل جداً من هذه الحيوانات على قيد الحياة. كلها موجودة اليوم بالآلاف في هذه الجزيرة ترعى وتمرح بين الغابات الكثيفة. وتتغذى من الأعشاب التي طالما اقتاتت بها الجمال والخيول العربية.

[center]

[right]وإلى جانب الغزلان أصبحت الجزيرة مرتعاً ومأوى آمناً لقطعان البقر الوحشي الأفريقي واللاما والنعام وطيور الرّية الجنوب أميركية الشبيهة بالنعامة والزراف، إضافة إلى أعداد كبيرة من مختلف أنواع الحيوانات والطيور التي استجلبت من مختلف دول العالم.

لقد امتدت يد التغيير لتشمل أيضاً ساحل جزيرة صير بني ياس، من عمليات ردم ونقل طمي ورمل استمرت طوال العقدين الماضيين، حيث أصبحت الخرائط القديمة لا تعكس أبداً الواقع الحالي للجزيرة. ولكن مع ذلك، لم تنطمس المعالم بشكل تام، بل ما زال يسهل تحديد المنتظر الطبيعي الذي كانت عليه الجزيرة وامتداد الشاطئ الأصلي.

جزيرة صير بني ياس اصبحت سياحية ويمكن الوصول اليها كما قلت عن طريق مركب من جبل الظنه وايضا هناك رحلات الى الجزيرة عن طريق منتجع دانات جبل الظنه ..

[center]

[right]وهو منتجع سياحي جديد من فئة خمس نجوم تم افتتاحه في شهر يناير الماضي ويضم المنتجع الجديد 109 غرف فخمة‚ ويوفر قاعدة مريحة ومناسبة لانطلاق السائحين والزائرين ووفود الشركات‚ لاستكشاف بقاع مختلفة عن تلك التي تزورها الجولات السياحية التقليدية في الامارات العربية المتحدة‚ ويوفر المنتجع مجموعة فعاليات مدهشة مثل رحلات صيد الاسماك والغوص في اعماق مياه الخليج اللازوردية ورحلات السفاري الصحراوية وبالاضافة الى جولات خاصة لمحمية الحياة البرية الطبيعية في جزيرة صير بني ياس وتبعد مسافة 9 كيلومترات عن الساحل..

[right]

  • [right]جزيرة دلمــا
    على سواحل الإمارة تجد الجمال الممزوج بالهدوء والسكينة , ففي جزيرة ((دلما)) أكبر جزر أبوظبي يقضي السائح وسط أشجار القرم المتشابكة أمتع الأوقات , ويعيش الجمال الحالم والهدوء والنقاء وسط عالم بكر ينتظر من يسبر أغواره ويكشف أسراره الدفينة.
    وتعتبر "دلما" اليوم في مقدمة الجزر السياحية في الدولة , تحفل بقصص تراث الأجداد وذكريات الغواصين والطواشين , وفي كل ركن من أركانها تشعر بالصفاء والهدوء وجمال الطبيعة بعيداً عن ضجيج المدن وضوضائها . وبالقرب من سواحل "دلما" تقع أشهر مناطق صيد اللؤلؤ , وكان الغواصون يقضون الشهور الطويلة في مغاصاتها في قيعان اريلة والمعترض وسط الرازبوت والغلان والهيارات وعوافي وأم صوصل والسناجل وأبو دستور والمشبك والقفازي وأم جاس وهذه المغاصات في جميع أنحاء الخليج .


  • جزيرة السعديات
    في جزيرة "السعديات" التي تحتل موقعاً فريداً بقربها من أبوظبي تتاح للسائح متعة حقيقية في التزحلق على الماء والسباحة وسط صفاء بحرها وصيد أسماك البياح والنيسر والقابط , ويكتشف متعة الغوص ويتعرف على أسرار صيد اللؤلؤ , وبين الجزيرة وأبوظبي العديد من الخيران الجميلة الهادئة التي يسهل فيها الصيد والسباحة والتزحلق على الماء .
[center]

الأندية والشواطىء


  • نادي أبوظبي للفروسية:
[center]

يعود تاريخ إنشاء نادي أبوظبي للفروسية إلى أكثر من ثلاثين عاماً مضت ويعتبر من أقدم منشآت الفروسية في دولة الإمارات ، حيث تم إشهار النادي رسمياً بفضل دعم صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عام 1978.

بعد ذلك تطور وتقدم النادي بشكل كبير سواء كان هذا التطور على مستوى الإمكانيات المتوافرة داخله أو على مستوى النتائج والنجاحات المتميزة التي حققها وذلك بفضل الجهود العظيمة التي يقوم بها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس النادي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي .
وقد بدأ النادي تنظيم سباقات الخيل منذ عدة سنوات ، حيث تم تنظيم أول سباق معترف به دولياً في العام 1991، ومنذ ذلك الحين بدأت سباقات الخيول تتطور من ناحية الإعداد والتجهيز ، حيث أصبح الكثير من السباقات المقامة على ميدان سباق نادي أبوظبي للفروسية مصنفة عالميا وتشارك فيها خيول من مختلف دول العالم .
وينظم النادي العديد من السباقات الهامة منها سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة ، سباق كأس العيد الوطني ، سباق بطولة الإمارات ، سباق بطولة أبوظبي ، هذا إضافة إلى بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز والمصنفة عالمياً (CSIA) .
ويولي النادي رياضة القفز اهتماما كبيرا وذلك من خلال تأهيل الشباب من الجنسين لتلك الرياضة ، وتوجد في النادي مدرسة ركوب الخيل لتعليم الصغار تلك الرياضة الأصيلة ويضم إسطبلات لإيواء الخيول الخاصة وقاعة مكيفة ، ومجمع مطاعم على أحدث مستوى وحوض سباحة وملاعب للتنس وذلك من أجل توفير الراحة لجميع رواد النادي .




  • وهناك أيضا نادي أبوظبي للجولف وشواطيء ونوادي مخصصة للنساء والرجال مثل:
" شاطىء الراحة للنساء" ، " شاطىء الراحة للرجال" ، "نادي أبوظبي للسيدات" وغيرها .



كورنيش أبوظبي :



يُكوّن كورنيش أبوظبي مع البحر تحفة جمالية ممتعة ولوحة فنية رسمتها أنامل فنان مبدع مرهف الإحساس , حيث تختلط المياه باللون الأخضر في تناغم مثير ومدهش يمتد على طوله نسق من الأبراج والبنايات الشاهقة الحديثة ذات التصاميم العالمية .
وقد تم تسوير الكورنيش بأسلوب هندسي رائع وأنيق على طراز إسلامي نثرت على امتداده المصابيح لتضفي على جماله جمالا , وتخلق حوله جواً يتسم بالهدوء والصفاء والرومانسية الحالمة .



بنى كورنيش أبوظبي في الأصل ليكون سداً وحامياً لمدينة أبوظبي من حركات مد البحر ولكنه اليوم أصبح أحد المعالم الجمالية والحضارية للمدينة , ومتنفسا لسكانها خلال الصيف والشتاء معا , ويقضون ساعات طويلة في حدائقه وحول نوافيره وشلاله الصناعي المصمم على شكل بركان , كما انه مكان مفضل لدى الرجال والنساء والفتيان والفتيات لممارسة رياضة الجري .

[/right]
[/center]
[/right]
[/center]
[/right]
[/center]
[/right]
[/center]
[/center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tourarab.net
lamar khalifa
عضومبتدئ
عضومبتدئ
avatar

انثى
عدد المساهمات : 56
بُـلاآآدٍيـے :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: السياحة في مدينة أبوظبي   الثلاثاء مايو 24, 2011 7:55 am

thank you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السياحة في مدينة أبوظبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع عن الفشل ادخلووووااااا بسرعه
» التسمم الغذائي
» برغل بالبندورة
» شرح كيف تعرف الي حاط الظهور دون اتصال <<<< من مجهودي وعملي
» فوائد السباحة للجسم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السياحة العربية :: السياحة الخليجية :: السياحة الاماراتية-
انتقل الى: